BH GSO ISO 1951:2017

ISO 1951:2007
مواصفة قياسية بحرينية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ٢١ يونيو ٢٠١٧

عرض/ تمثيل المدخلات في القواميس -- المتطلبات والتوصيات والمعلومات

ملفات الوثيقة BH GSO ISO 1951:2017

الإنجليزية 77 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية
90.45 BHD

مجال الوثيقة BH GSO ISO 1951:2017

تتناول هذه المواصفة القياسية الدولية القواميس أحادية اللغة ومتعددة اللغات، سواء العامة والمتخصصة. وتحدد الهيكل العام الرسمي المستقل عن وسائل النشر، وتقدم وسائل لتقديم المدخلات في القواميس المطبوعة والإلكترونية. وتم تفسير العلاقة بين الهيكل الرسمي وعرض المدخلات التي يستخدمها الناشرون ويقرأها المستخدمون في الأمثلة الواردة في الملحقات الاسترشادية. ويتمثل الهدف من هذه المواصفة القياسية الدولية في تسهيل إنتاج البيانات المعجمية في القواميس، وكذلك دمجها ومقارنتها واستخراجها وتبادلها ونشرها واسترجاعها. واتباعًا لمنهج المبرهن المعجمي، فهذا المنهج لا يتعامل مع الأعمال الموجهة للمفاهيم على النحو المحدد في المواصفة ISO 704.

الأكثر مبيعاً في قطاع نظم الإدارة

GSO ISO 56002:2022
ISO 56002:2019 
مواصفة قياسية خليجية
إدارة الابتكار - نظام إدارة الابتكار - الإرشادات
BH GSO ISO 56002:2023
ISO 56002:2019 
مواصفة قياسية بحرينية
إدارة الابتكار - نظام إدارة الابتكار - الإرشادات
GSO ISO/IEC 17065:2015
ISO/IEC 17065:2012 
مواصفة قياسية خليجية
تقييم المطابقة -- متطلبات هيئات إصدار الشهادات للمنتجات والعمليات والخدمات
GSO ISO 37000:2023
ISO 37000:2021 
مواصفة قياسية خليجية
حوكمة المنظمات - الإرشادات

اعتمدت مؤخراً في قطاع نظم الإدارة

GSO ISO/IEC 17060:2024
ISO/IEC 17060:2022 
مواصفة قياسية خليجية
تقويم المطابقة - مدونة الممارسات الجيدة
GSO ISO/TS 37008:2024
ISO/TS 37008:2023 
مواصفة قياسية خليجية
التحقيقات الداخلية للمنظمات - الارشاد
GSO ISO 10008:2024
ISO 10008:2022 
مواصفة قياسية خليجية
إدارة الجودة -- رضا العملاء -- إرشادات للمعاملات التجارية الإلكترونية بين الشركات والعملاء
GSO ISO/IEC TS 17021-10:2024
ISO/IEC TS 17021-10:2018 
مواصفة قياسية خليجية
تقويم المطابقة _متطلبات الجهات التي تقدم خدمات التدقيق وإصدار الشهادات لأنظمة الإدارة — الجزء 10: متطلبات الكفاءة للتدقيق وإصدار الشهادات لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية